التخطي إلى المحتوى

يبحث عدد كبير في المملكة العربية السعوديه عن مواعيد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 2022 ومن الجدير بالذكر اننا في موقع ثقفني سوف نتطرق الي هذا الموضوع معا الذي شغل الكثير من المعلمين لمعرفة موعد الاختبارات الخاصة بـ هيئة تقويم التدريب والتعليم، ومن الجدير بالذكر حيث تشرف هذه الهيئة على التعليم والتدريب في القطاعين العام والخاص من أجل الارتقاء بالتعليم وفق الأسس الحديثة المعتمدة عالميا من أجل رفع جودة التدريس في مختلف التخصصات التربوية ، وحاليا محرك بحث جوجل ومنصات مختلفة لوسائل التواصل الاجتماعي تشهد  العديد من عمليات البحث حول كيفية التقدم لامتحان الرخصة المهنية للمعلمين والتي سنتعرف عليها بالتفصيل والدقة في السطور التالية .

مواعيد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 2022

قالت السلطة المسؤولة عن تقديم الامتحان إن الاختبار يقام عادة على فترتين: الفترة الأولى: من 23 يناير 2022 إلى 30 يناير 2022. الفترة الثانية: من 20 مارس 2022 إلى 26 مارس 2022.

يعد اجتياز امتحان الترخيص المهني أحد متطلبات الترخيص المهني ، فهو يتكون من ويتكون من جزئين: الجزء الأول: امتحان التربية العامة الذي يخضع له جميع المعلمين ، والقسم الثاني الامتحان التخصصي الذي يتناول مفاهيم وهياكل التخصص. ويبلغ عدد المهن التي أقرتها الهيئة التدريسية حالياً (38) مهنة.

رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444

يعد اجتياز امتحان الترخيص المهني أحد متطلبات مهنة  التدريس. يتكون الامتحان من جزأين ، الجزء الأول هو امتحان التعليم العام ، والذي يتم إجراؤه من قبل جميع المعلمين ، والجزء الثاني هو الاختبار المهني الذي يتناول مفاهيم وبنية التخصص. أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن موعد التسجيل لامتحان الترخيص المهني للمعلمين العام والمهني لعام 2022. كما تنشر مواعيد الاختبارات للرجال والنساء عبر موقعها الإلكتروني. وكذلك مواعيد الفترة التجريبية للامتحانات العامة والمهنية. في هذه المقالة والفقرة التالية ، سنوضح لك كيفية التسجيل في امتحان الترخيص المهني للمعلم 1444.

  • قم بزيارة رابط هيئة تقويم التعليم والتدريب www.etec.gov.sa.
  • .حدد رمز الدخول لنظام الترخيص المهني
  • أدخل جميع البيانات المطلوبة وحدد نوع الاختبار.
  • حدد وحدد المدينة وموقع الاختبار ، وقم بتعيين التاريخ المناسب بناءً على التواريخ المتاحة.
  • انقر فوق تأكيد الموعد ، ثم ادفع الرسوم المطلوبة وانقر فوق تسجيل.