التخطي إلى المحتوى

بدأت مرحلة التقديم في تنسيق الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022 وذلك صباح أمس الخميس، على أن تستمر لمدة 6 أيام وتنتهي يوم 22 سبتمبر الجاري، وهو الذي تم التأكيد عليه وفقاً لبيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتأكيد على الفترة المتبقية والمتاحة لتسجيل رغبات الالتحاق بالكليات لمن هم في التعليم الفني.

الكليات المتاحة للدبلومات الفنية 2022

يريد الكثير من الطلاب وأولياء الأمور معرفة ما هي الكليات المتاحة للدبلومات الفنية 2022 والمعاهد التي يلتحق بها الطالب، والتي نوضحها لكم كالآتي:-

  • كليات الفنون التطبيقية في جامعات حلوان وبني سويف ودمياط وبنها.
  • كليات الفنون الجميلة شعبة عمارة وفنون.
  • كلية التمريض والتجارة، والآثار شعبة ترميم الآثار.
  • كليات الاقتصاد المنزلي، والتربية جامعة حلوان.
  • التصوير وطباعة الأوفست من خريجي المعاهد الفني الصناعي.

تنسيق الدبلومات الفنية 2022

ويشمل تنسيق الدبلومات الفنية 2022 مجالات التجاري وفني وصناعي وزراعي وأيضاً سياحة وفنادق بنظام الثلاثة سنوات، والتي تحصل على مجموع يبدأ من 60%، وبنظام 5 سنوات لنفس المجالات بالإضافة إلى الخدمة الإجتماعية ودبلومات المعاهد المتوسطة، توافق على مجموع بداية من 60%.

وتحصل المعاهد الفنية للتمريض التابعة للجامعات الحاصلين على مجموع يبدأ من 75%، في حين قبل مركز التكنولوجيا الحاصلين على دبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل بداية من مجموع 60%، وتقبل شعبة فنيات التمريض بدبلومات المعاهد الفنية الصحية الحاصلين على مجموع يبدأ من 75%.

ويقبل الحاصلون على دبلوم معاهد الخدمة الاجتكاعية المتوسطة بمجموع يبدأ من 65% حتى 75%، ويقدمون اوراقهم مباشرة بمعاهد الخدمة الاجتماعية العالية الخاصة، على ان يلتحقون بالفرقة الثالثة مباشرة.

ويمكن للطلاب الحصول على رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2022 بنظام الثلاثة سنوات والخمسة وطلاب الدبلومات والمعاهد الفنية والتمريض، لتحديد رغباتهم والحصول على موعد الاختبارات للقوبل في الكليات والماهد عبر الرابط التالي “أضغط هنا