التخطي إلى المحتوى

رابط نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2022، من المنتظر خلال الأيام القادمة إعلان نتيجة الشهادة السودانية 2022، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم السودانية، على أن العمل داخل كنترولات التصحيح يسير بالترتيب الذي تم وضعة، فبعد انتهاء الطلاب من أعمال الامتحانات التي تمت بسلام، بدأت أعمال الكنترول من يوم السبت الموافق 16/7/2022، وذلك بأولي المراحل وهي وضع الأرقام السرية، وكان يوم السبت الموافق 23 يوليو 2022 هو أول أيام مرحلة التصحيح، هذا وقد بدأ امتحانات الشهادة الثانوية السودانية يوم السبت الموافق 11 يونيو 2022، وينتظر أكثر من نصف مليون طالب وطالبة بالشهادة السودانية إعلان نتيجة هذا العام، حيث تسود حالة من القلق لتأخر إعلان النتائج حتي الآن، ونحن من خلال موقعنا ثقفني نتابع معكم أخر الأخبار ونعلمكم بها أول بأول فتابعونا.

رابط نتيجة الشهادة الثانوية السودان 2022

  • الدخول على الموقع الإلكتروني “moe.gov.sd“.
  • أو الدخول المباشر على “result.sd“.
  • كتابة رقم الجلوس.
  • الضغط على عرض النتيجة.

موعد إعلان نتائج الشهادة السودانية 2022

أكد وزير التربية والتعليم السوداني، على أن نتائج الشهادة الثانوية السودانية 2022 سيتم إعلانها قبل نهاية شهر سبتمبر الجاري، حيث جاري الآن الانتهاء من المرحلة الأخيرة وهي مراجعة ورصد الدرجات، لتكون النتائج جاهزة لاعتماد السيد “محمود سر الختم” وزير التربية والتعليم المكلف، ومن ثم إعلانها إلكترونياً برقم الجلوس من خلال الرابط الإلكتروني الموضح بعاليه.

نتائج الشهادة الثانوية السودانية 2022

بلغ عدد الطلاب الذين أدوا امتحانات الشهادة السودانية هذا العام، نحو 536,614 طالب وطالبة بمعموم السودان، موزعين على 4252 مركزاً للامتحانات منها 18 مركزاً خارج البلاد، وقد أوضح عماد أحمد عبد القادر مدير إدارة الامتحانات بالإدارة العامة للتقويم والقياس والامتحانات، على أن عدد الطلاب الذين حضروا الامتحانات بيانهم كالتالي.

  • عدد الطلاب من المساق الأكاديمي بلغ “514,346” طالب وطالبة.
  • الطلاب من المساق الصناعي بلغ عددهم “6315” طالب وطالبة.
  • عدد طلاب المساق التجاري “3195” طالب وطالبة.
  • طلاب المساق الزراعي “176” طالب وطالبة.
  • عدد طلاب المساق الأهلي “3851” طالب وطالبة.
  • بلغ عدد طلاب المساق الحرفي “8100” طالب وطالبة.
  • عدد طلاب مساق القراءات “101” طال وطالبة.

موقع وزارة التربية والتعليم السودانية

تهتم وزارة التعليم السودانية بتوفير أفضل وأسرع الوسائل للحصول على النتائج دون الحاجة للذهاب للمدارس والمؤسسات التعليمية.

فكان اللجوء لإطلاق موقع وزارة التربية والتعليم السودانية الإلكتروني لتقديم العديد من الخدمات للطلاب ومنها إعلان النتائج.

هذا وسيكون موقع وزارة التربية والتعليم جاهز لعرض نتيجة الشهادة الثانوية العامة السودان 2022.

نتائج الشهادة السودانية 2022

من المنتظر إعلان نتائج الشهادة السودانية 2022، قبل نهاية شهر سبتمبر الجاري وقبل بدأ العام الدراسي الجديد.

فكان من المقرر بد أ العام الدراسي في 18/9/2022، ولكن نظراً للأضرار الناجمة عن السيول والتي أثرت على البنيه التحتية للبلاد.

ومنها العديد من المدارس التي تأثرت بشكل ملحوظ، لذا تم تأجيل الدراسة حتي 2/10/2022.