التخطي إلى المحتوى

بوابة الحكومة المصرية مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية 2022، مع اقتراب غلق موقع التسجيل لرغبات الدبومات الفنية نظام 3 و 5 سنوات جميع الشعب تجاري / فندقي/ زراعي/ صناعي، نجد ترقب واسع من الطلاب حول نتيجة تنسيق الدبلومات الفنيه 2022، ومؤشرات التنسيق للعام الحالي، ومن خلال هذا التقرير قمنا بتقديم كافة التفاصيل المتعلقة بكل ما يبحث عنة الطلاب وأولياء الأمور فيما يتعلق بتنسيق الدبومات الفنية نظام 3 سنوات ونظام 5 سنوات، حتي تكن علي علم بكافة التفاصيل المتعلقة بالتنسيق 2022.

بوابة الحكومة المصرية مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية 2022

هذا وقد اعلنت وزارة التعليم العالى الكليات الجامعية المتاحة للدبلومات الفنية، حيث يتم القبول بكليات التجارة وبرنامج التعليم التبادلى من جميع الشعب وفقا الموقع الجغرافى، وكانت أبرز تلك الكليات هي تلك المعروضة امامك الان

  • كلية التجارة (انتظام/انتساب) موجه( الاسكندية، عين شمس، القاهرة، اسيوط، المنصورة، طنطا ، الزقازيق، حلوان، قناة السويس، دمياط، بورسعيد، اسوان، العريش).
  • كليات التربية على حسب التوزيع الجغرافى ومنها (حلوان، سوهاج، طنطا، كفرالشيخ، ومدينة السادات).
  • متاح ايضا لطلاب الدبلومات الفنية القبول بالكليات التكنولوجيا( المعاهد الفنية التجارية المتوسطة) التابعة لوزارة التعليم العالى مدة الدراسة بها سنتين فرع( قنا، اسوان ،اسكندرية، دمياط، المنصورة، اسيوط، بنها، الزقازيق، قويسنا، سوهاج، دمنهور، بورسعيد، العريش).
  • ايضا متاح المعاهد التابعة لوزارة الصحة منها المعاهد الفنية الصحية ويتم القبول بها وفقا للشروط الاتية:
  1. اجتياز الطالب الكشف الطبى واختبارات القبول التى تعقد بالمعهد بعد الترشيح.

تسجيل رغبات الجامعات الدبومات الفنية 2022

اعلنت وزارة التعليم العالى ان مدة ادخال الرغبات تبدأ من يوم 15 سبتمبر حتى ينتهى فى 22 سبتمبر من الشهر الجارى، وذلك عن طريق الموقع الالكترونى تنسيق الدبلومات الفنية 2022،  اما اذا واجه الطالب صعوبة فى تسجيل رغباته يمكنه التوجه الى الجهة المختصة داخل الجامعات المصرية المتواجده من الساعة ال 9 صباحا وحتى الساعة ال 3 عصرا.

تعديل رغبات التنسيق 2022

حتي يوم الخميس 22 سبتمبر يمكنك تعديل رغبات تنسيق الدبلومات الفنية 2022، وهو في الوقت نفسه اليوم الأخير المسموح فية تسجيل الرغبات أو تعديلها، وفور اغلاق موقع التنسيق لن يسمح لك تسجيل اي بيانات جديدة أو تعديل الرغبات التي سجلها الطالب بالفعل.

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022

من المقرر أن يتم إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022 إلكترونيا، وذلك من خلال موقع التنسيق 2022، إلا أن موعد إعلان النتيجة لم يعلن رسميا حتي الآن، ولكن من المرتقب أن يكن نهاية الأسبوع القائم، وذلك وفقا للنظام المتبع بانة يتم إعلان النتيجة بعد نحو 72 ساعة من غلق موقع التنسيق.

ومن خلال تتبع الموقع المشار الية سوف تتمكن كذلك من تحصيل نتيجة تنسيق الدبلومات الفنيه فور إعلانها رسميا، علما بأن استخراج النتيجة يحتاج إلى تدوين رقم الجلوس واسم الطالب في قائمة البيانات الأساسية المطلوبة من أجل استخراج النتيجة، وفور القيام بذلك سوف تظهر امامك واحدة من الكليات التي قمت باختيارها، وتكن  تلك الجامعة هي الأكثر توافقا مع مجموع الطالب والتوزيع الجغرافي الأقرب للطالب.